Tahawolat

تستريح الالوان والخطوط بين حجارة التاريخ حيث اختار الفنان ياسر الديراني (رسام ونحّات) إقامة معرضه المشترك مع مجموعة من الفنانين الشباب في قلعة قصرنبا التاريخية.
«انبعاث اللون» هو عنوان المعرض الذي دعت اليه جمعية أبناء قصرنبا وتم افتتاحه برعاية وزارة الثقافة واستمر على مدى ايام ثلاثة، وأراد الفنانون المشاركون فيه تقديم الوجه الثقافي والفني لمنطقتهم التي تستحق المزيد من الاهتمام لما تزخر به من طاقات إبداعية وثروات تاريخية.
قد يكون هذا الحدث نوعاً من «الانبعاث» الأنيق بخطوطه والوانه في بلد يُسلط فيه الضوء على بقعة مركزية فيما يتم تهميش بقاع أخرى منه. بدت القرية هي الخط الاساسي للوحات الموزعة في المساحة الاثرية، القرية بكل تفاصيلها وبساطتها وصفائها وناسها وما يختزنونه من احلام وحكايا ومناجاة، ويمكن للزائر تلقف الاندفاع الواضح في الريشة الشابة دون أن يغيب الخوف عن القماش لكن لا ضيّر من المحاولة بنظرهم...
أما العالم الآخر المتخفي طي الظلال فقد ترجمه ياسر الديراني بأسلوب روائي، كمن يقصّ سيرته التي تختصر عمراً كاملاً والعين آلة تسجيل تحفظ التفاصيل وهو يشير الى كل لوحة كأنها الامتداد ويقول:» أرسم بأصابعي أحياناً وأستطيع أن أترجم اللحن على  القماش، وما نعيشه اليوم ترينه في لوحة «ثورات مستوردة» هذه الثورات التي تجلب لنا الخراب، لكل خط دوره وأسعى أن أقدم صورة تبرز ما وراء الظل كي لا يبقى السواد مسيطراً على العين والروح».
يذكر ان الفنانين المشاركين في المعرض الى جانب الديراني هم رضا الديراني، زينب التويني، أوكسانا الديراني، ناديا الديراني.
ع .ح
 

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net