Tahawolat
أقام المركز الثقافي العراقي في بيروت، أمسية شعرية بعنوان: «عراق، عراق. عراق» للشاعر أحمد منصور، شارك في الأمسية الناشر سليمان بختي والدكتور ميشال جحا، بحضور حشد كبير  من المثقفين العراقيين واللبنانيين.
استهلت الأمسية بكلمة بختي قال فيها: ان بغداد تستحق منا أن نقدم شعراً وأدباً بما يوازي مكانتها الثقافية والفكرية وما قدمته للإنسانية والعالم.
وتحدث الدكتور ميشال جحا قائلاً: ان لبنان ورغم ما يمر به إلا انه يسعى عن طريق مثقفيه إلى التواصل والتفاعل مع أشقائه العراقيين لإضافة بسمة على الوجوه وخاصة في الوسط الثقافي.
القى الشاعر منصور كلمة قال فيها: شكراً لبيروت عروس المتوسط التي شرّعت مصراعيها لابناء الرافدين من ابناء بغداد السلام والحضارة العربية والاسلامية لقرون وقرون، بلد المجرة والمجرارة من عباقرة الضاد كالجواهري والزهاوي والسياب والبياتي ونازك الملائكة.
بعدها انشد منصور أبياتاً من الشعر تغنّت بحب العراق وبغداد ونالت إعجاب الحضور، وأضفت الموسيقى التي صاحبت الامسية جواً من البهجة والسرور.
ومنح المركز الثقافي العراقي في بيروت الشاعر احمد منصور شهادة تقديرية قدّمها له الدكتور علي عويد العبادي مدير المركز اعتزازاً به وما قدّمه من قصاد جميلة... وإصراره على أن يحتفي من مكانه في بيروت ببغداد عاصمة الثقافة حباً وتواصلاً معها.

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net