Tahawolat
بدعوة من مجلة "تحولات" وبرعاية وزارة الثقافة وبحضور اعلامي مميز، عرض الفنان التشكيلي سايد يميّن 18 لوحة منوعة من اجمل لوحاته في قصر الاونيسكو. تميزت لوحاته بالبُعد الجمالي والابداع الراقي، التي تعكس صورة المجتمع المعاصر كما ترسم نصاً بصرياً فريداً مختلفاً، علماً ان يمين يقيم في سويسرا، ويدرّس الفنون التشكيلية في مدرسة خاصة.
افتتح المعرض بكلمة لسركيس أبو زيد الذي أثنى فيها على مناقبية يميّن، من خلال ريشته الذي اخترقت عالم خلط الالوان ورسم الاشكال والصور و... تحدت القيود. واعتبر ان سر نجاح لوحات يميّن يكمن في هموم الحارات التي عاش فيها والبيوت التي سكنها والناس الذين صادقهم وصادفهم ثم اختلى مع ذاته ليصقلها بألم وفرح الانسان وتطلعاته.
كما كانت كلمة رئيس اتحاد الرسامين لجمعية الفنانين التشكيليين السابق الدكتور عادل قديح تناول فيها موهبة يميّن الذي اسس علاقة حميمة مع المشاهد وجعل اللامرئي مرئياً من خلال التناغمات، الاشراقات و التقاطعات التي نسجها في كل عمل من أعماله، ورأى ان لوحات يميّن تدل على مسار حياته منذ بداية مشواره الابداعي.
اضاف: "لسايد اسلوبه الخاص الذي يزاوج بين تجربته التقنية الغنية بتجريديتها بتعبيرية تستل القصة والتاريخ والاسطورة والحياة".
ختاماً كانت كلمة لوزير الثقافة كابي ليون ألقتها ممثلةً عنه الفنانة ديما رعد التي اعتبرت بأن الفن يحمل في ابعاده معطيات لونية تؤسس لذاكرة جيل او وعي قضية وقد ارسى سايد يميّن تجربته في هذا الاطار ضمن كيفية حديثة قاربت صورة تجسيد الشرق بمفهوم الغرب.
وختمت رعد قائله: "يبقى لرفيق عمره سركيس ابو زيد الفضل في هذا اللقاء الذي يضم الى جانب اصدقائه و عارفيه محبو الفن الراقي الذي نبحث معه عن لغة جديدة صورة وخيالاً، ضوءً وظلاً وهذا ما جعل ابن زغرتا سايد يميّن يقف في تجربته على تساؤلات عديدة اهمها تجسيد صورة الابداع والخلق بمعانٍ حملت في طياتها جمالاً وشفافيةً قل نظيرهما بين الفنانين التشكيلين المعاصرين ".

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net