Tahawolat

أكد وزراء الإعلام العرب أن اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020 يأتي تأكيدا على الدور الرائد للإمارات في صناعة الإعلام، وتجسيدا للدور الكبير الذي تقوم به إمارة دبي على صعيد الإعلام العربي والدولي.

وقال فوزي محمد الغويل، مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية، إن دبي تعتبر مركزا إعلاميا مرموقا وتمتلك كل المقدرات والمؤهلات لتكون عاصمة للإعلام العربي.

وأضاف الغويل أن مدينة دبي ليست مركزا عربيا فقط وإنما هي مركز إعلامي مرموق يملك كل المقدرات والمؤهلات التي تجعله ليكون بهذا المستوى.

وقرر مجلس وزراء الإعلام العرب في ختام اجتماعات دورته الخمسين بالقاهرة برئاسة السعودية اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020.

وأفاد الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة ورئيس المجلس الوطني للإعلام في تصريحات للصحافيين في ختام الاجتماع، بأن اختيار دبي عاصمة الإعلام العربي يأتي بالتزامن مع استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020 دبي، الأمر الذي سيتيح لأكثر من 30 مليون شخص يزورون المعرض التعرف على الفعاليات التي تنوي تقديمها بمناسبة اختيار مدينة دبي عاصمة للإعلام العربي.

وأشار الجابر إلى أن دبي ذات بنية إعلامية متطورة وهي مهيأة لمثل هذه الفعاليات حيث تحتضن منذ خمس سنوات منتدى الإعلام العربي الذي يستضيف الآلاف من الإعلاميين العرب والأجانب، ويناقش التحديات والاستراتيجيات التي من شأنها النهوض بواقع قطاع الإعلام في الوطن العربي، وكذلك جائزة الصحافة العربية، وملتقى رواد التواصل الاجتماعي، وغيرها من الأنشطة والفعاليات الإعلامية.

كما يقوم مركز الشارقة الإعلامي بتنظيم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وهناك العديد من الفعاليات والأنشطة التي تعدّ انعكاسا للدور المهم لدولة الإمارات في قطاع الإعلام.

من جهتها، قالت جومانة غنيمات وزيرة شؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، إن اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020، مبادرة طيبة.

وأعربت غنيمات عن ثقتها بقدرة دبي لأن تكون عاصمة للإعلام العربي وأن تخدم المشهد الإعلامي والقضايا العربية.

المصدر: العرب اللندنية

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net