Tahawolat

يختتم السبت، المعرض الشخصي الثاني للفنان الفرنسي ذي الأصول الكردية دلشاد كويستاني في مصر، والذي احتضنه على امتداد أسبوعين غاليري بيكاسو في الزمالك.

وعن المعرض الذي يحمل عنوان “رحلة في الروح”، قال دلشاد كويستاني “رحلة في الروح، هو عنوان معرضي، وهو عنوان يُلخص مسعاي توظيف الفن لترسيخ قيم الإحساس بالجمال وتقديره والانتماء إلى الأرض والطبيعة، نستكشف جوانب من الخيال والسحر في كل تفصيلة منهما بعيدا عن لغات أو جنسيات أو عرقيات، هي حالة ترتقي عن أي تأثير أيديولوجي أو شخصي إلى عوالم الخيال حيث نلتقي ونتحاور ونتعارف في حضرة الفن”.

وأضاف كويستاني “هذه هي الإطلالة الثانية لي بين جمهور المحروسة، مصر الحبيبة، بعد معرضي الأول الذي أقمته برعاية قطاع الفنون التشكيلية في مركز كرمة بن هانئ، وحقق صدى لم أكن أتوقعه وكان له مردود كبير جعلني شغوفا وحريصا على تجديد التلاقي والحضور على أرض مفعمة بالتحضر، لاسيما أن الحركة التشكيلية المصرية متميزة وذات سمعة دولية مهمة، وأتمنى دوام التوفيق لي في مصر”.

ودلشاد كويستاني، فنان فرنسي من أصل کردي، بدأ حیاته الفنیة بالغناء والشعر والرسم والتمثيل ونشر قصائده في الجرائد العربية والكردية، وعند وصوله إلى أوروبا اهتم بالفن التشكيلي.

المصدر: العرب اللندنية

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net