Tahawolat
توقفتُ عن مشاهدة المسلسلات العربية منذ فترة، لأدمن مشاهدة المسلسلات الأمريكية و الإسبانية. والسبب في ابتعادي عن مشاهدة المسلسلات العربية أنها صارت جميعها تشبه بعضها البعض، أضف إلى ذلك أن الكثير منها شابها الخلل الدرامي في سياق النصوص، وبدت في كثير من الأحيان ضعيفة غير متماسكة الخطوط، بحيث نالها النقد اللاذع من النقاد الفنيين. النصوص هي اذاً مكمن الخلل الرئيسي في الدراما العربية. ولكي ننهض بها، لا بد من تحسين نوعية الكتابات، لتغيير واقع الدراما الحالي.

لكن عندما وقع نظري على الاعلان الترويجي لمسلسل "كريستال" المقتبس عن المسلسل التركي الشهير "Gullerin Savasi" أو "حرب الورود"، والذي يُعرض على MBC1 و"شاهد"، شدني اسم الفنانة باميلا الكيك لمشاهدة المسلسل.

باميلا الكيك ممثلة مبدعة

باميلا الكيك ممثلة تٌجيد اختيار أدوارها، وتحرص على تقديم أعمالها بأفضل صورة. ممثلة ذات طاقة تمثيلة كبيرة تجعلها تتألق في مختلف نوعيات الأدوار على عكس الكثير  من الممثلات اللواتي لا يجدن غير لون واحد.

لقد بُهرت بأدائها المتقن في مسلسل "كريستال" حيث جسدت شخصية "عليا" وهي مصممة أزياء مشهورة التي تعود من الخارج بعد وفاة والدها، وتتفاجأ بوصيته بوجوب الإقامة مع شقيقها باسل حتى تحصل على الميراث. تتعرّف إلى الدكتور جواد (الذي يلعب دوره الممثل محمود نصر) وتُعجب به، ولكن عندما تقع فاي (التي تلعب دورها الممثلة ستيفاني عطاللّه) ابنة البستاني في حب الرجل نفسه، سرعان ما تتحوّل المنافسة بينهما إلى صراع مفتوح.

 وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع مشهد انهيار باميلا الكيك حين رأت أخيها معلقاً على مشنقة من صنع يديه، واستطاعت أن تؤثر الجمهور معها أيضاً حين اعترفت لجواد (محمود نصر) أنها غاضبة منه لأنه جبان لأنه هرب من دون أن يفكر بها، من دون أن يسمعها حتى، بحيث تفاعل الجمهور مع المشاهد التي أدتها باميلا بحرفية تحسب لها كممثلة تجيد اتقان أدوارها.
 
ممثلة يصح فيها قول الفنان فاسيلي كاندينسكي: "الألوان هي لوحة المفاتيح، والعيون ما هي إلا النغمات، والروح هي البيانو الخاص بنا، أما الفنان فهي اليد التي تلمس المفتاح لتسبب الاهتزاز في أعماق الروح"، وكم كان أدائها التمثيلي متقناً كي تتمكن من خلال فنها أن تلمس المفتاح لتهز أعماق أرواحنا.


نجوم المسلسل
يضم العمل محمود نصر، باميلا الكيك، ستيفاني عطالله، إلى جانب كوكبة من النجوم اللبنانيين والسوريين، إلى جانب ظهور خاص للنجمة رولا حمادة، ومعها لين غرة، خالد شباط، أنجو ريحان، بلال مارتيني، فادي حواشي، عبد الرحمن قويدر، جوان زيبق، وبالاشتراك مع ناظم عيسى، إياد أبو الشامات، هيما إسماعيل، والممثلة القديرة صباح بركات.


بيان صحفي صادر عن مجموعة mbc

وصف الفنان محمود نصر، في بيان صحفي صادر عن مجموعة mbc، شخصية "جواد"، بقوله: "حكيم ولا يرضى بالخطأ، هو حقيقي وصريح مع كل الناس، سواء يحبهم أو دون غير ذلك، كما أنه يضع حدوداً لنفسه لا يسمح لنفسه بتجاوزها".

وتحدثت الفنانة باميلا الكيك، عن شخصية "عليا" التي تجسدها داخل مسلسل "كريستال"، مؤكدة أنها "تبدو ظاهرياً قوية لكنها تخبئ ماضيها، وما ارتكبت فيه من أخطاء، وتستمر بوضع قناع تخفي فيه حقيقتها

وأكدت أنه لا يوجد أي تشابه بينها وبين "عليا"، قائلة: "أنا أستمتع فقط بتجسيد الشر الذي في داخلها، وكل شيء مبرر في تصرفاتها، وبالنسبة لعلاقتها مع (جواد) فهو الشخص الذي لم تحب سواه منذ كانت في سن الـ16، وحينما تظهر وردة جديدة في حياته تمتعض وتغضب". 

أما الفنانة ستيفاني عطالله، فقالت عن  شخصية "فاي" التي تجسدها داخل المسلسل أنها: "جميلة، معقدة ومركبة وتشبه واقعنا وحياتنا، فأنا لا أحب الشخصيات البيضاء والسوداء، لأن الحياة مزيج من كل الوجوه والألوان"، مشيرة إلى أن"عليا" و"فاي" تتواجدان في منطقة جغرافية واحدة، لكنهما لا تشبهان بعضهما البعض مطلقاً."

حياتنا مسلسل
حياة كل واحد منا مسلسل. أنت مخرج مسلسلك، انت الكاتب، وانت البطل الرئيسي فيه، فإختر بعناية كيف ستمضي أيامك، ومع من ستقضيها، واختر بعناية كيف ستقضي اوقات فراغك...انا اخترتُ أن أمضي وقت فراغي في مشاهدة عمل درامي أقل ما يقال عنه أنه رائع من كل النواحي من النص، للاخراج، وصولا للفنانين الذين يشاركون في هذا العمل.
أحداث كثيرة وقصص مليئة بالإثارة والتشويق ما زالت في انتظارنا، وفي حال لم تبدأ بعد بمشاهدة مسلسل "كريستال"، فهذه الأسطر ستشّجعك على ذلك.

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net