Tahawolat
قبل حوالي ثلاث ساعات، نشرت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري تغريدة تعبّر فيها عن إعجابها بفيلم «كفرناحوم» (150 د) للبنانية نادين لبكي. التقطت وينفري صورة للشاشة التي تشاهد عبرها الشريط، وتظهر البطل «زين» (زين الرافعي) وهو يُطعم الطفل «يوناس»، ابن العاملة الأثيوبية «تيغيس» في الفيلم.

أما التعليق الذي أرفقته أوبرا بالصورة فمفاده: «هذان الشخصان مقنعان جداً على الشاشة ويستحقان وقتكم. قصة صبي صغير يقاضي والديه لأنّهما أنجباه ولا يستطيعان الاعتناء به، تجعل المرء يفكّر في كلّ الأطفال الذي تشكلّ هذه الحكاية واقعهم اليومي. برافر لفريق #كفرناحوم.».


تأتي تغريدة صاحبة محطة OWN التلفزيونية بعد يومين من ترشيح الشريط لنيل جائزة «بافتا» (يجري الاحتفال في 10 شباط 2019) عن فئة «أفضل فيلم أجنبي»، وفيما الأنظار تتجه إلى الترشيحات النهائية للأوسكار (تقام السهرة في 24 شباط 2019) عن الفئة نفسها، والتي سيُعلن عنها في 22 كانون الثاني (يناير) الحالي.

«كفرناحوم» الحائز جائزة لجنة التحكيم في «مهرجان كان السينمائي الدولي» العام الماضي، يصل إلى السينمات في كوريا الجنوبية في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، وفق ما أعلنت صفحة الفيلم الرسمية على فايسبوك. علماً بأنّه رُشّح عن فئة «أفضل فيلم أجنبي» في الـ «غولدن غلوب»، وهو يسلّط الضوء على معاناة الفئات المسحوقة والمهمّشة في العالم السفلي للعاصمة اللبنانية.


المصدر: الأخبار


آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net